صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المشدد 3 سنوات لشاب لابتزازه سيدتين بالشرقية

سناء عنان

الأربعاء، 22 يونيو 2022 - 12:09 م

 قضت محكمة جنايات الزقازيق، بمعاقبة شاب بالسجن المشدد 3 سنوات لقيامه بابتزاز وتهديد سيدتين بنشر صور لهما بموقع التواصل الإجتماعى الفيسبوك، لاجبارهما على سداد أموال له.
 
صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين علاء الدين حمدي قنديل، وباسم يسري جاويش، وطارق أحمد الحلوانى، وأمانة سر محمد عفت.
 
تعود أحداث القضية ليوم 18 من شهر فبراير من العام الجاري حيث تلقت مباحث تكنولوجيا المعلومات، بلاغا من سيدتين بقيام مجهول بتهديدهما  بنشر صور مفبركة لهما على مواقع التواصل الاجتماعي لاجبارهما على دفع مبالغ مالية له وإبتزاز هما.
 
توصلت تحريات المقدم محمود مدين، رئيس فرع شرق الدلتا، بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، إلى أن وراء الابتزاز شاب من مركز بلبيس وأنه قام بارسال عبارات تهديد مسيئة، للمجنى عليهما، تم القبض عليه و بفحص هاتفه عثر على  أدلة تدل على إرساله عبارات تهديد لهما، فتم إحالته للنيابة والتي قدمته إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها المتقدم لاتهامه بالاعتداء على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليهما، وعلى مبادئ وقيم المجتمع المصري بأن نشر عن طريق شبكة المعلومات الدولية، الفيسبوك، المحتويات المسيئة محل الاتهامات.
 

اقرأ أيضا:  المشدد ٦ سنوات لقارئ عدادات وعامل تاجري المخدرات بالشرقية 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة